الرياضة

أمريكا تهزم كوبا 2-صفر في مباراة ودية على ملعب سيء في هافانا

فازت الولايات المتحدة على كوبا 2-صفر يوم الجمعة في أول مباراة ودية لكرة القدم تجمع بين البلدين منذ 69 عاما في لقاء أقيم في هافانا وسيتم تذكره أساسا بسبب الحالة السيئة للملعب.

ويرجع الفضل في انتصار الولايات المتحدة لهدفين سجلهما الفريق في الشوط الثاني بواسطة المخضرم كريس فوندولوفسكي وزميله الشاب جوليان جرين لاعب بايرن ميونيخ الألماني.

ورغم كل ذلك فان كوبا قدمت عرضا قويا جاء مخالفا لترتيبها في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) حيث تحتل المركز 139. وسدد لاعبو كوبا مرتين في القائم خلال الشوط الثاني.

وواجهت الولايات المتحدة كوبا في تصفيات كأس العالم 2008 إضافة للمواجهات التي جمعت بينهما بعدها في الكأس الذهبية إلا ان تلك كانت أول مباراة ودية بينهما منذ عام 1947.

وأقيمت المباراة التي شهدها استاد بيدرو ماريرو على خلفية الدفء التي تشهده العلاقات السياسية بين البلدين في ظل سعيهما لتطبيع العلاقات رغم ان البعض لا يزال يشكك في قدرة البلدين على بلوغ تلك المرحلة.

ولم يشهد الشوط الأول الكثير من الفرص في ظل أرضية ملعب سيئة للغاية بدت أشبه بحقل تم حرثه وليس ملعب تقام عليه مباريات كرة قدم دولية حيث بدا العشب قليلا للغاية مع وجود الكثير من الحفر.

وأدى ارتداد الكرة بشكل غير متوقع لفقدان السيطرة عليها في الكثير من المرات وهو ما قاد لشوط أول سيء للغاية إلا ان المباراة بدت أكثر إثارة في شوطها الثاني.

وسدد ميكل رييس مهاجم كوبا في القائم في الدقيقة 58 قبل أربع دقائق من انتزاع الولايات المتحدة التقدم بعد تصدي الحارس ساندي سانشيز لتسديدة قوية لتذهب الكرة إلى فوندولوفسكي الذي هز الشباك من مسافة قريبة مسجلا هدفه الدولي رقم 11.

وكادت كوبا ان تتعادل بعد ان سدد لاعب الوسط روبرني كابايرو في القائم من ضربة رأس في الدقيقة 65 قبل ان يهيأ فوندولوفسكي الهدف الثاني لمنتخب بلاده بعدها بست دقائق ليسجل زميله جرين في الشباك من مدى قريب.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى