الرياضة

روزبرج يفوز في إيطاليا ويقلص الفارق مع هاميلتون

فاز الألماني نيكو روزبرج بجائزة إيطاليا الكبرى في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات مع فريقه المهيمن مرسيدس ليقلص الفارق مع زميله لويس هاميلتون بطل العالم ومتصدر الترتيب العام إلى نقطتين قبل سبعة سباقات من نهاية الموسم.

واحتل هاميلتون بطل العالم ثلاث مرات – الذي انطلق من الصدارة وكان مرشحا للفوز بالسباق رقم 50 في مسيرته والثالث على التوالي على حلبة مونزا – المركز الثاني بعد بداية بطيئة استغلها روزبرج لصالحه.

والفوز هو الأول لروزبرج في الحلبة التاريخية المجاورة لميلانو والسابع له هذا الموسم – متفوقا على هاميلتون بانتصار واحد – كما أنه الانتصار 21 في مسيرته والثاني على التوالي بعد سباق بلجيكا الأسبوع الماضي.

وقال روزبرج على منصة التتويج أمام حشد كبير من مشجعي فيراري “ينتابني شعور رائع.. المنافسة لا تزال قائمة مع لويس. التنافس معه مثير دائما وأتطلع لما هو قادم.”

وجاء الألماني سيباستيان فيتل سائق فيراري في المركز الثالث وسط تشجيع حماسي من الجماهير التي كانت تتوق لأول انتصار للفريق الإيطالي هذا الموسم على أرضه.

كما احتل زميله الفنلندي كيمي رايكونن المركز الرابع بينما جاء الاسترالي دانييل ريتشياردو سائق رد بول في المركز الخامس في سباق لم يشهد إثارة كبيرة على الحلبة لكن الأجواء كانت حماسية.

ويملك هاميلتون 250 نقطة مقابل 248 لروزبرج قبل السباق المقبل في سنغافورة.

وقال هاميلتون “لا أعرف حقا ما الذي حدث في البداية. نفذت كل شيءبشكل طبيعي.”

ومع حسم النتيجة عمليا في الثواني الأولى لم يواجه روزبرج متاعب في طريقه للنصر في ظل تراجع هاميلتون للمركز السادس في نهاية اللفة الأولى ثم تقدمه في الترتيب بفضل استراتيجية التوقف في حارة الصيانة.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى