عاجل

استهداف مستشفى بمدينة حلب ومقتل 27 والجيش السوري ينفي استهداف المستشفى

قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ضربات جوية على مستشفى القدس في الجزء الواقع تحت سيطرة المعارضة السورية في مدينة حلب أسفر عن سقوط 27 قتيلا بينهم ثلاثة أطفال وآخر طبيب أطفال بالمدينة.

وقال أحد عمال الإنقاذ إن موجة جديدة من القصف الجوي يوم الخميس للمناطق التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة قتلت 30 مدنيا على الأقل. وقال المرصد إن العدد 20 على الأقل.

وفي المناطق التي تسيطر عليها الحكومة قال المرصد والوكالة العربية السورية للأنباء إن قصف المعارضين أدى إلى مقتل 14 شخصا على الأقل.

وذكرت اللجنة الدولية للصليب الأحمر في جنيف أن تصاعد العنف في حلب يضع الناس الذين يعيشون هناك على شفا كارثة إنسانية.

ونسب إلى فالتر جروس الذي يقود مكتب الصليب الأحمر هناك قوله في بيان “أينما كنت تسمع صوت قذائف المورتر والقصف والطائرات وهي تحلق فوقك.”

وتابع قوله “لا يوجد حي لم يتعرض للقصف. الناس يعيشون على الحافة. الكل هنا يخشى على حياته ولا أحد يعلم ماذا سيحدث بعد ذلك.”

وكانت حلب محور تصعيد عسكري ساهم في تقويض محادثات السلام التي تقودها الأمم المتحدة في الأسابيع الأخيرة. وانهار اتفاق وقف الأعمال القتالية واستؤنف القتال على عدة جبهات في غرب سوريا.

وكان المستشفى يتمتع بدعم من منظمة أطباء بلا حدود التي قالت إن المستشفى دمر بعد أن أصابته ضربة جوية مباشرة أسفرت عن مقتل ثلاثة أطباء على الأقل.

رجل يجمع الأدوية في مستشفى القدس في حلب
رجل يجمع الأدوية في مستشفى القدس في حلب

وذكر المرصد أن 91 مدنيا قتلوا في ضربات جوية في الأيام الستة المنصرمة في حلب بينما قتل 49 مدنيا في قصف المعارضين للمناطق التي تسيطر عليها الحكومة.

وذكر التلفزيون الرسمي أن الجيش السوري نفى استهداف المقاتلات السورية لمستشفى في مدينة حلب في شمال البلاد.

وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن غارات جوية أصابت مستشفى القدس في حلب مساء الأربعاء مما أسفر عن مقتل 27 شخصا على الأقل.

 

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى