السياسة

نتنياهو يلغي زيارة مقررة لألمانيا مع انتشار العنف في أنحاء إسرائيل

القدس – ألغى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو زيارة رسمية لألمانيا  بعد سلسلة من الهجمات شملت طعن شخص يشتبه بأنه فلسطيني متشدد لجندي إسرائيلي قبل أن تعلن الشرطة مقتله على يد القوات الخاصة.

وفاقمت المواجهات حول المسجد الأقصى أعمال العنف المتنامية في شوارع القدس ودفعت القادة الفلسطينيين والإسرائيليين إلى السعي لتهدئتها.

وفي ثالث حادث طعن بالمدينة خلال أقل من أسبوع قالت الشرطة الإسرائيلية إن فتاة فلسطينية عمرها 18 عاما طعنت اسرائيليا يوم الأربعاء قرب الحائط الغربي للأقصى في القدس الشرقية قبل أن يطلق عليها النار ويصيبها.

وامتد سفك الدماء إلى أنحاء أخرى من إسرائيل في يوم شهد أحداثا متعددة.

وأوضحت الشرطة أن المسلح الذي يشتبه انه فلسطيني متشدد طعن جنديا إسرائيليا في بلدة كريات جات وأقدم فلسطيني آخر على طعن إسرائيلي خارج مركز تسوق في مدينة بيتاه تيكفا قرب تل أبيب فأصابه بجروح طفيفة.

ووسط تصاعد أعمال العنف ودقة الوضع قال مساعدون لنتنياهو إنه ألغى زيارة مقررةإلى ألمانيا – أهم حلفاء إسرائيل الأوروبيين- يوم الخميس.

وقتل أربعة اسرائيليين في حوادث طعن وحادث اطلاق نار من سيارة مسرعة في الضفة الغربية المحتلة منذ يوم الخميس وقتل فلسطينيان بالرصاص وأصيب عشرات في اشتباكات مع رجال الأمن مما أثار مخاوف من تصاعد الموقف.

وسعى نتنياهو والرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تهدئة تصاعد العنف المتفاقم في الشوارع بسبب مواجهات في محيط المسجد الأقصى.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى