ثقافه وفنون

إسبانيا تحتفي بالكاتب المصري جمال الغيطاني

يسافر الكاتب المصري الكبير جمال الغيطاني إلى إسبانيا خلال ساعات ليحل ضيفاً على معرض الكتاب الدولي بمدريد، الذي يبدأ أنشطته الثلاثاء القادم.

جمال الغيطاني
جمال الغيطاني

وقال صاحب “الزيني بركات” إنه تلقى الدعوة بعد أن صدرت ترجمة روايته “هاتف المغيب” إلى الإسبانية، وأضاف: “ليس مهماً أن تُترجم بقدر ما يكون مهماً اسم الدار التي أصدرت عملك، ولحسن الحظ أن (إليانس) التي أصدرت الترجمة هي واحدة من أكبر دور النشر الإسبانية، وقد أكدوا لي أنهم معجبون بالعمل، واختاروه عن قناعة بأنه سيلاقي ردود فعل كبيرة”.

الغيطاني قال: “سأكون ضيفاً على ثلاث ندوات، ومن سيقدمني هو عميد الاستشراق الإسباني بيدرو مارتينيث، ثم سأسافر إلى إشبيليه للمشاركة في ندوتين مخصصتين لمناقشة أدبي، وسيقدمني الكاتب الإسباني خوان جوييسولو، لقد كتب عني الكثير، وتربطني به علاقة صداقة عميقة”، وأضاف: “وسأقوم بتوقيع عقد ترجمة روايتي (الحكايات الهائمة) التي صدرت قبل أيام من الاحتفال بعيد ميلادي، إلى الإسبانية”، وتابع: “قررت أيضاً أن أزور المركز الثقافي المصري الذي أسسه طه حسين عام 51”.

وتُرجم للغيطاني إلى الإسبانية “الزيني بركات”، و”وقائع حارة الزعفراني”، و”متون الأهرام”، و”حكايات المؤسسة”، واحتفلت المؤسسات الثقافية المصرية الرسمية والخاصة مؤخراً بعيد ميلاده السبعين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى