المنوعات

صحيفة فرنسية: أحمد منصور مُتهم بالاغتصاب والخطف والسرقة – تحركات إخوانية في ألمانيا لإنقاذ منصور

عرب تليجراف – كشف مصدر منشق عن تنظيم الإخوان، أن “عناصر جماعة الإخوان الإرهابية في ألمانيا سوف تنظم وقفة احتجاجية واسعة أمام المستشارية الألمانية احتجاجاً على ما أعلنته السلطات الألمانية حول توقيف مذيع قناة الجزيرة أحمد منصور”.
201506210550941
وأضاف أن “الوقفة سيتم تنظيمها مساء غداً، على أن يتم التنديد خلالها بالنظام المصري وقرارات القبض على القيادات الإخوانية والأحكام القضائية الصادرة ضد قيادات الصف الأول”.

وأشار إلى أن “عناصر الإخوان في ألمانيا سوف يعقدون غداً لقاءً مع عدد من ممثلي البرلمان الألماني للضغط على السلطات الألمانية لعدم تسليم أحمد منصور لمصر”.

وأوضح المصدر المنشق عن الإخوان أن “عناصر الإخوان يسعون لترتيب عدد من اللقاءات السريعة مع ممثلي الاتحاد الأوروبي خلال الأيام القليلة المقبلة للضغط على ألمانيا، إلى جانب رفع دعاوى أمام منظمات حقوقية بحجة رفض إلقاء القبض على أحمد منصور وترحيله”.

كما لفت إلى أن “التنظيم الدولي يحاول الخروج من ذلك المأزق، وسيستخدم وسائل الإعلام الألمانية والصحف للترويج لفكره والترويج لمشهد مغاير لما كشفه الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال لقائه مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل أثناء زيارته لألمانيا”.

وأوضح أن “تحرك الإخوان ليس مرهوناً بالقبض على منصور أو غيره كشخص، ولكن لأن موقفاً مثل هذا يعد بداية تهديد حقيقية للجماعة بالخارج وقياداتها الهاربة”.

وألقت السلطات الألمانية القبض على إعلامي قناة الجزيرة أحمد منصور، السبت، عقب طلب من مصر، نظراً لاتهام منصور في إحدى القضايا وصدور حكم قضائي ضده.

صحيفة فرنسية: أحمد منصور مُتهم بالاغتصاب والخطف والسرقة

قالت الشرطة الألمانية إن القبض على أحمد منصور الصحافي الإخواني العامل في قناة الجزيرة القطرية، في إطار بطاقة الجلب الدولية الصادرة ضده من السلطات المصرية، والتي تتضمن مجموعة من التهم الموجهة إليه، وفق ما نقلت صحيفة لوموند الفرنسية.

وتتنوع التهم حسب الشرطة الألمانية، بين الاغتصاب والخطف والسرقة، وهي التهم التي رفضها منصور في مكالمة هاتفية أجرتها معه القناة القطرية ونشرتها على موقعها، حسب الصحيفة.

اتهامات
واتهم منصور، بالمناسبة الحكومة الألمانية واعتبر أن :”السؤال الآن، حول معرفة كيف تحولت الحكومة الألمانية والشرطة الدولية انتربول إلى أدوات في يد النظام” المصري، حسب قوله.

ويأتي القبض على منصور، وإصدار مذكرة دولية بالقبض عليه وجلبه إلى القاهرة بعد تورطه في قضايا أخرى وفق الصحيفة الفرنسية، وبعد إدانته غيابياً بتعذيب محامٍ مصري في ميدان التحرير في 2011، وصدورحكمٍ بسجنه 15 سنة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى