السياسة

اتصالات بين منشقين عن الإخوان ومؤسسة الرئاسة

عرب تليجراف – كشف مصدر منشق عن جماعة الإخوان الإرهابية، أن هناك اتصالات قائمة بين مجموعة صغيرة من شباب الإخوان المنشقين، ومؤسسة الرئاسة المصرية.

الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
وأضاف المصدر، الذي فضَّلَ عدم ذكر اسمه، أن “الاتصالات بين الطرفين شهدت نقاشاً حول أوضاع الجماعة الإرهابية الآن والشباب المنشقين، والوقوف على حقيقة الوضع داخل تنظيم الإخوان، فضلاً عن تناول ملف المسجونين من الشباب”.

ولفت المصدر إلى أن “مؤسسة الرئاسة تعهدت خلال الاتصالات بأن يتم الإفراج عن المزيد من الشباب غير المتورطين في أعمال عنف عن عمد”، لافتاً إلى أن “الرئاسة في انتظار التحريات والتقارير الخاصة من قبل الداخلية المصرية وأجهزة الأمن، والتي توضح من خلال التحقيقات من المدان ومن غير المدان”.

وأشار أيضاً أن “هناك قرابة 20 ألف شاب كانوا منتمين للجماعة وانشقوا عنها، وموجهة إليها اتهامات عديدة في عدد من القضايا، وعدت الرئاسة بالنظر في ملفاتهم”.

كما قال المصدر “إن الرئاسة أكدت على نية الدولة في حماية أبنائها، لاسيما الراغبين في الابتعاد عن العنف وتجنيب البلاد أزمات لا معنى لها، والمشاركة في بناء الوطن ودعم الاقتصاد وخطوات الدولة، فضلاً عن توجيهات رئاسية بضرورة إدماج الشباب بالمشهد”.

وصدر قرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأربعاء، بشأن عفو رئاسي عن مجموعة من الشباب المحكوم عليهم في قضايا خرق قانون التظاهر، ويصل عدد الشباب إلى 165 شاباً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى