عاجل

البشير: ذهبنا لليمن لقتال الفئة الباغية

قال الرئيس السوداني عمر البشير اليوم إن بلاده لم تذهب للقتال في اليمن ضمن تحالف “عاصفة الحزم” الداعم لشرعية الرئيس عبد ربه منصور هادي ضد المتمردين الحوثيين لعدوان، وإنما من أجل قتال “الفئة الباغية”.

الرئيس السوداني عمر البشير
الرئيس السوداني عمر البشير

وأضاف البشير في خطاب جماهيري حاشد في مدينة عطبرة بولاية نهر النيل ضمن حملته للانتخابات المقررة في 13 من الشهر الجاري، قائلاً “لم نذهب إلى هناك لعدوان لكنه أمر الله سبحانه وتعالى الذي أمرنا، أن نقاتل الفئة الباغية حتى تفيء إلى أمر الله”، بحسب شبكة “الشروق” الاخبارية السودانية.

وتابع البشير إن المتمردين الحوثيين رفضوا الصلح والمثل السوداني الشعبي يقول “من يأبى الصلح ندمان”.

وأوضح “هؤلاء استغلوا الواقع في اليمن ويريدون أن يفرضوا أنفسهم على أهلنا هناك وبالتالي كانت “عاصفة الحزم” ونحن مشاركون وأولادكم موجودون الآن هناك”.

وحيا البشير الطيارين الذين يقودون الطائرات السودانية ضمن التحالف، قائلاً “نسور الجو السودانيين الآن يحلقون بطائراتهم فوق اليمن”.

كانت السعودية أعلنت في 26 من الشهر الماضي عن انطلاق عملية عاصفة الحزم لمواجهة مجموعات الحوثيين في اليمن، بناء على طلب رئيسها هادي للقضاء على الانقلاب الحوثي، الذي سيطر على معظم مفاصل الدولة بالقوة المسلحة، وإلى جانب السودان، تشارك في العملية الأردن و مصر والمغرب والدول الخليجية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى