السياسة

سوريا.. كمين يوقع 100 عائلة من الغوطة بقبضة النظام

سوريا.. كمين يوقع 100 عائلة من الغوطة بقبضة النظام

دمشق – عرب تليجراف – اعتقل جيش النظام السوري عدداً من شباب ورجال بلدة زبدين في الغوطة الشرقية لريف العاصمة دمشق الواقعة تحت سيطرة كتائب المعارضة المسلحة، وذلك أثناء محاولتهم الفرار من بلدة زبدين المحاصرة من جانب النظام.

وفي تفاصيل الحادثة، قال أبو الفداء وهو مواطن من أبناء بلدة زبدين إن8 عائلات من أهالي بلدة زبدين تمكنوا أمس الجمعة من الهروب والوصول إلى العاصمة دمشق عن طريق زبدين – المليحة الذي يقع قسم منه تحت سيطرة كتائب الثوار، والقسم الآخر في أيدي جيش بشار الأسد.

وبعد تأكد الأهالي من سلامة العائلات الثمانية ووصولهم جميعاً بأمان إلى داخل أحياء العاصمة، تشجع عدد كبير من العائلات، من نساء وأطفال وشبان ورجال للخروج بنفس الطريقة، ويرجح المصدر أن عددهم يفوق مئة عائلة.

وبعد مغادرة العائلات المذكورة، أوقع جيش النظام بهم جميعاً وتمكن من احتجازهم واعتقال الشباب والرجال بعد أن قسمهم إلى قسمين: القسم الأول تم احتجازه في صالة أفراح تقع على الطريق نفسه والقسم الآخر تم اعتقاله في إدارة الدفاع الجوي للتحقيق، فيما أطلق جيش النظام صباح اليوم السبت سراح النساء والأطفال وسمح لهم بالخروج إلى بلدة جرمانا الخاضعة لسيطرة جيش الأسد.

ويرجح أبو الفداء أن ثمة كميناً محكماً نصبه جيش النظام للأهالي، بعد السماح لبعضهم بالوصول بسلام إلى داخل العاصمة، حتى يطمئن غيرهم ويحتذي حذوهم ويتمكن بذلك جيش الأسد من اعتقال المطلوبين من المقاتلين أو أهاليهم للحصول على معلومات عن كتائب المعارضة والجبهات وغير ذلك.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى